شركة انابيب البترول طنطا
مرحبا بك فى منتداك

شركة انابيب البترول طنطا

شباب ثورة 25 يناير شباب انابيب البترول ( طنطا )
 
الرئيسيةاليوميةانابيب البترولالتسجيلدخول
ليعلم الجميع ان الاى بى الخاص بى هو Your IP address is: 41.199.49.3
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مهندس تعدين وفلزات
السبت فبراير 16, 2013 2:16 pm من طرف Engineer-Mostafa

» ادخل وصلى على المصطفى الحبيب
الخميس يناير 03, 2013 11:35 pm من طرف شريف شعيب

»  كسر السنه للجولد ف2 البرتقالى وحاله القنوات المشفره^^^^
الخميس يناير 03, 2013 11:33 pm من طرف شريف شعيب

»  آخر أسعار تجديد الإشتراك في قنوات الجزيرة الرياضية
الخميس يناير 03, 2013 11:04 pm من طرف شريف شعيب

»  القنوات المفتوحه الناقله لكاس امم افريقيا 2013
الخميس يناير 03, 2013 11:01 pm من طرف شريف شعيب

» باقه تعمل الان بالمجان وتنقل كل مباريات الدوريات الاوربيه
الخميس يناير 03, 2013 10:59 pm من طرف شريف شعيب

» للاستاذة مروة الدسوقى
الثلاثاء مايو 15, 2012 10:07 pm من طرف شريف شعيب

» لا تعليق ؟
الأحد فبراير 05, 2012 9:43 pm من طرف هشام عبد اللة

» أحمد حسن يغيب عن الزمالك أمام الإسماعيلى للإنذار الرابع
الإثنين يناير 30, 2012 4:08 pm من طرف شريف شعيب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 في القليوبية:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد محمود مصطفى
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مُساهمةموضوع: في القليوبية:   الأحد مارس 20, 2011 8:37 am



في القليوبية:
بنها تسجل أعلي نسبة تصويت وشبرا الخيمة ساحة مفتوحة

كتب عبدالنبي الشحات:
تجاوزت نسبة الاقبال علي التصويت في القليوبية ال 40% من خلال 390 مركز اقتراع تضم 506 لجنة فرعية بجميع أنحاء المحافظة شارك الرجال والنساء والشباب من كل الأعمار في عملية الاستفتاء والفرحة تعلو وجوه الجميع.
أدلي المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية بصوته في لجنة مدرسة ابن خلدون والتي شهدت اقبالا كبيرا وأكد المحافظ ان هذا اليوم يمثل لحظة فارقة في مسيرة الديمقراطية بمصر.
سجلت بنها وقراها أعلي نسبة تصويت في سائر مدن المحافظة. تلتها شبرا الخيمة التي شهدت اقبالا كبيرا من أقطاب المعارضة والاخوان وظهر النواب من كل الطوائف في دوائرهم ووجوه من المعارضة باعتبارها فرصة للقاء المواطنين في هذا الحشد استعدادا للانتخابات القادمة.
اللواء رمزي تعلب مدير أمن القليوبية قال انه لم يحدث ما يعكر صفو هذا العرس الديمقراطي ولم تشهد مراكز الاقتراع اية حوادث نتيجة التأمين المكثف وعدم وجود أي صراعات بين المشاركين في الاستفتاء من مختلف أفراد الشعب وفي سياق متصل قامت قوات الجيش بالتعاون مع أفراد من الشرطة بتأمين اللجان فيها شهدت اللجان تواجد مكثف من الخارج لعناصر من الاخوان والذين توافدوا بالمئات للتأكيد علي تأييد التعديلات الدستورية كما شهدت مراكز الاقتراع الظهور الأول لبعض قيادات الحزب الوطني والمجالس المحلية والذين نفوا تواجدهم بشكل حزبي ولكن بشكل شخصي للادلاء بأصواتهم وشكل شباب ائتلاف 25 يناير بجميع مدن المحافظة لجانا شعبية لتأمين اللجان من الخارج وابعاد البلطجية.
وفي ظهور خاص احتشد المئات من الأقباط داخل اللجان منذ الصباح الباكر للادلاء بأصواتهم ضد التعديلات مؤكدين رفضهم لها. كما شهدت اللجان اقبالا لافتا من كبار السن.
كما احتشد العشرات من عناصر كفاية و6 ابريل والتجمع والناصري والكرامة واللجنة العامة للوفد بالقليوبية لرفض التعديلات.
وأعلن مركز الحرية لحقوق الانسان بالقليوبية في تقريره الأول عن رصد عملية الاستفتاء ان بعض اللجان تغاضت عن الادلاء خلف الستائر بسبب الزحام الشديد واختصار الوقت دون الاخلال بحق التصويت السري للمواطن ووجود تسهيلات شديدة من رجال القضاء المشرفين علي عمليات التصويت وسط تواجد مكثف لرجال الجيش والشرطة بالزي المدني لتأمين اللجان الانتخابية ورصد المركز انتشار حالة من الاستقرار داخل وخارج اللجان وعدم وجود أي تذمر من الزحام.
وفي لجنة سعد زغلول ببنها قام المشرفين علي اللجنة واللجان الشعبية بإخراج المقاعد المدرسية في فناء المدرسة وترتيب المواطنين بالجلوس بأسبقية الوصول اللجنة وادخالهم بالدور داخل اللجان.
وقام عدد من المنظمات الأهلية بالمشاركة في الاستفتاء ورابطة المحامين بالقليوبية بعمل دليل ارشادي للناخبين وقال حسين البرعي أمين عام الرابطة ان اليوم يمثل علامة فارقة في تاريخ مصر بغض النظر عن النتيجة المهم هو الاحتفال بأول عرس ديمقراطي حقيقي في تاريخ مصر منذ 30 عاما.

في قنا:
زغاريد وحلوي وشيكولاته من النساء للناخبين

قنا عبدالحكيم الأمير
توافد الآلاف من المواطنين منذ الصباح الباكر بالقري والمدن للادلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية واصطفوا في طوابير طويلة خاصة بالمدن حيث كان الاقبال كثيفا ومتزايدا بصورة لم يسبق لها مثيل بينما كان الاقبال متوسطا في القري صباحا ازداد تدريجيا عقب الثانية عشرة ظهرا بعودة الفلاحين من حقولهم ومزارعهم.
شارك رجال القوات المسلحة والشرطة في تنظيم المواطنين في صفوف لتسهيل ادلائهم بأصواتهم. كما تواجد أمام اللجان أعداد كبيرة من الأشخاص الذين ينتمون للتيارات الدينية كالاخوان والجماعة السلفية والاسلامية والذين كانوا يحثون الناخبين للتصويت بنعم . كما تواجد اعداد كبيرة من الشباب والفتيات والنشطاء السياسيين الذين كان يدعون للتصويت بلا بينما اختفت تماما النعرات القبلية والعصبية وقيادات قبائل العرب والأشراف والهوارة الذين كانوا يمثلون اللاعب الرئيسي في الانتخابات خلال السنوات السابقة.
كما شهدت اللجان اقبالا كبيرا من السيدات والفتيات بمختلف اللجان وأطلقت إحدي السيدات زغرودة داخل لجنة مدرسة قنا الاعدادية الحديثة انطلقت بعدها زغاريد السيدات الأخريات اللاتي جئن للادلاء بأصواتهن. بينما قامت بعض السيدات بتوزيع الحلوي والشيكولاته علي الناخبين وقالت عفاف الخطيب ناخبة انها تشعر بأن مصر اليوم في عرس وفرح وعيد لمستقبل أولادنا وأحفادنا. وتسبب تأخر وصول القضاة الي اللجان بقري أولاد عمرو والقناوية والحجيرات مركز قنا وبعض قري نقادة ونجع حمادي في تأخر فتح اللجان أمام المواطنين للادلاء بأصواتهم حتي الساعة الثانية عشرة ظهرا وقرر المحافظ مجدي أيوب توفير عدد من السيارات الأجرة والتابعة للوحدات المحلية لنقل المواطنين المتواجدين أمام اللجان التي لم يتواجد بها قضاة إلي أقرب لجان لهم للادلاء بأصواتهم.
من ناحية أخري تأخر افتتاح صناديق الاقتراع في 3 مراكز في محافظة قنا. وقال المواطن احمد الشرقاوي الموظف بمحكمة قنا ان الأهالي فمراكز تشت ونجع حمادي وفرشوت ذهبوا الي أماكن التصويت فوجدوا الصناديق والموظفين ولم يجدوا القضاة.
وتوجهت مجموعة من الأهالي الي المسئول العسكري فوعدهم بحل المشكلة وأخبرهم بعدم وصول القضاة كان سببا في عدم التصويت لأنه سيكون مخالفا للقانون.

دمج بعض اللجان في الشرقية.. لتأخر القضاة

الشرقية - د. روح الفؤاد محمد ومحمد يوسف:
شهدت لجان الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بالشرقية امس اقبالا غير مسبوق في الوقت الذي شهدت فيه بعض اللجان الاخري في عدد من المراكز اقبالا محدودا في الوقت الذي شهدت فيه المحافظة 60% من عدد الذين ادلوا باصواتهم من اجمالي 3 ملايين و305 آلاف علي 2252 لجنة فرعية تضم 826 مقراً انتخابي به 621 مركزاً انتخابياً.
صرح المستشار حسن السقا رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية والمشرف العام علي الاستفتاء بان عملية الاستفتاء سارت علي الوجه الاكمل وانه تم دمج بعض اللجان لتأخر بعض القضاة في الوصول مثل لجنة مدرسة دعبس الي لجنة مدرسة النصر الابتدائية بمركز ابو حماد..التقت "الجمهورية" بعدد من الناخبين قال احمد محمود عليشاب لجنة مدرسة ناصر الابتدائية.. قلت نعم من اجل استقرار البلاد بينما قال ابراهيم احمد ابراهيم.. قلت لا مطالبا بضرورة تعديل الدستور كاملا.
من ناحية اخري قامت بعض القوي السياسية بالتأثير علي الناخبين اثناء عملية الاقتراع بالموافقة علي التعديلات في الوقت الذي لم يتم الاستجابة اليهم من عدد من الاهالي رافضين محاولات التأثير عليهم. فيما اكد وليد عطيه محمد محام انه وافق علي التعديلات حتي يتفرغ الجيش لحماية البلاد.
كما قام رجال القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة بحماية المقار الانتخابية.

الفرحة في لجان الاستفتاء بشمال سيناء

العريش - أحمد العبد:
شهدت مدن شمال سيناء اقبالا كبيرا من المواطنين للادلاء بأصواتهم والملاحظ زيادة نسبة الشباب والسيدات والمسنين الذين توجهوا إلي لجان الاستفتاء التي بلغت 29 لجنة في 18 مقراً بالعريش و19 مقراً برفح و12 مقراً بالشيخ زويد و4 مقار بقسم القسيمة و4 بالحسنة وخمسة مقار بنخل بوسط شمال سيناء و12 مقراً ببئر العبد و15 مقراً برمانة باجمالي 88 مقرا علي مستوي المحافظة.
تفقد اللواء السيد مبروك محافظ شمال سيناء لجان الاستفتاء بالعريش التي قامت القوات المسلحة واللجان الشعبية بتأمينها وتنظيم العمل بها اشاد المحافظ بجهود المواطنين في انتظام العمل باللجان تحت اشراف قضائي كامل كما تفقد المحافظ لجان الاستفتاء بمدينتي الشيخ زويد ورفح عبر المواطنون عن سعادتهم وفرحتهم بحرية الاستفتاء دون أي ضغوط.

أفراح سكندرية .. بالحرية والديمقراطية
أوراق تصويت إضافية .. ولاشكوي من أي تجاوزات
المستشار مكي : الشعب تنفس هواء نقياً.. وكل الاحترام لرأي الاغلبية
الشيخ المحلاوي : انقضي عهد السلبية .. وتجلت الشخصية الوطنية

الاسكندرية كريم صلاح مجدي زعتر اشرف حجاج عمرو حافظ
تذوق ابناء الاسكندرية امس احلي ثمار ثورة 25 يناير وهي الديمقراطية الحقيقية التي يمارس فيها الشعب حقه ويصنع القرار بنفسه دون املاء او تزوير لارادته.
تحول الاستفتاء علي التعديلات الدستورية امس الي فرحة وعرس حقيقي للديمقراطية حيث فرت الدموع من عيون البعض وهم يدلون باصواتهم بعد خروج ابناء المدينة شيوخا ورجالا ونساء وشبابا واطفالا مسلمين ومسيحيين للمشاركة في ذلك العرس حتي لاتضيع دماء شهداء الثورة هدرا.
التنظيم والمعاملة الحضارية من رجال الجيش والشرطة والتي افتقدها المواطنون علي مدار سنوات طويلة اثناء توجههم للانتخابات في الماضي كان له اكبر الاثر في زيادة الاقبال علي اللجان حيث تحركت الغيرة في النفوس بهدف المشاركة في ذلك المشهد الحضاري بعد مشاهدتهم جيرانهم واصدقائهم عائدين فخورين بالمشاركة وهم يشيرون بسبابة ايديهم التي تحمل رمز المشاركة في العرس الديمقراطي بعد ان تلون لون السبابة بلون الحبر الفسفوري.
* رصدت الجمهورية من خلال جولتها في مختلف انحاء المدينة كل تلك المظاهر.
* برج العرب ابناء القبائل وعمال المصانع خرجوا ليقولوا رأيهم
كان المشهد مختلفا في برج العرب فبعد سنوات من هجر ابناء القبائل للانتخابات فقد قرروا الخروج ليمارسوا حقهم الدستوري بعد سنوات من الاقصاء المتعمد من الدولة لهم حيث شهدت لجنتا مدرستي رابعة العدوية والحرية والتي كانت تسمي سوزان مبارك الجديدة وغير ابناء المدينة اسمها بعد الثورة الي الحرية زحاما منقطع النظير اصطف الرجال والشباب في صفوف وكذلك النساء والفتيات للمشاركة والتصويت في الاستفتاء بعد ان اعفي الشيوخ من تلك الطوابير.
قال رمضان سليمان قلت نعم وذلك حتي نعبر تلك المرحلة الانتقالية ونشعر بمكاسب الثورة وكذلك لان تلك التعديلات لم تمس المادة الثانية من الدستور وحتي يعود الجيش لثكناته وتعود المؤسسات تمارس عملها.
عز عوض السنوسي قال انه اول مرة يشارك في الانتخابات بعد سنوات من المقاطعة حيث تأكد ان صوته لن يتم تزييفه واضاف انه صوت بنعم ويحترم من قال لا لان هذه هي الديمقراطية التي حرمنا منها سنوات طويلة وكنا نشاهدها في دول العالم.
زينب عبدالحميد محاسبة قالت انها لم تفكر في الماضي في التوجه لاي استفتاء او انتخابات لكن بعد ثورة 25 يناير وماكشفته من سلبيات ومظالم النظام السابق والذي كان سببا كبيرا فيه غيبة الشعب عن ممارسة دوره الرقابي قررت ان اشارك خاصة وان ارادة الشعب لن تزيف بعد اليوم.
حسين رجب رئيس المجلس المحلي لمركز ومدينة برج العرب قال ان ثورة يناير جعلتنا بين يوم وليلة مثل باقي دول العالم المتقدم نمارس الديمقراطية بحق ويشاهدنا العالم كله.
امجد ابوشوشه محاسب بشركة مارينا قال انه حرص علي التوجه للاستفتاء حيث كان يعرض عنها في الماضي لادراكه ان صوته سيتم تزييفه.
* ابراهيم علي ابراهيم محام قال انه توجه للجنة التصويت لحرصه علي ان تمر مصر من مرحلة عنق الزجاجة الحالي وحتي يتفرغ الجيش لمهمته الرئيسية في الدفاع عن حدود مصر في الوقت الذي تتعرض مصر لمخاطر كبيرة خاصة بعد قيام دول حوض النيل بتوقيع اتفاقية جديدة لتقسيم مياه النيل بما يقلل من حصة مصر.
التقت الجمهورية بعدد من شباب الجامعة الذين حرصوا علي التوجه لصناديق الانتخابات بعد دعوتهم لبعضهم في الفيس بوك بضرورة المشاركة ليؤمنوا مكاسب ثورتهم.
* ندي عزت طالبة بكلية العلوم بالفرقة الرابعة قالت انها المرة الاولي التي تتوجه الي لجنة للتصويت وقالت انها ونسبة كبيرة من زميلاتها وكثيرين من الشباب لم يكونوا يعرفون شيئا عن تلك اللجان قبل الثورة او كيفية المشاركة في الانتخابات.
واضافت ان جميع شباب الثورة اتفقوا علي ان تلك التعديلات غير كافية ولاتحقق احلامهم.
* بوسي محمود طالبة بالاكاديمية العربية الفرقة رابعة قالت لا للتعديلات برغم موافقة والديها علي التعديلات وبررت رأيها ان التعديلات تعني احياء للدستور الذي سقطت شرعيته بالثورة.
حسام غريب محام اكد انه حرص علي التوجه للانتخابات واصطحب معه نجله ووالدته ليشاهدوا جميعا كيف اصبحت مصر بعد ثورة يناير حيث اننا لاول مرة يكون لصوتنا قيمة واضاف انه قال نعم من اجل الاستقرار وان نجني ثمار الثورة بعد ذلك.

في شرم الشيخ:
مبارك تخلف عن صناديق الاقتراع
مشايخ البدو استأجروا سيارات لنقل المواطنين من الوديان

جنوب سيناء ياسر إمام وأشرف عبدالظاهر
لأول مرة ومنذ أكثر من 30 سنة تخلف مبارك وعائلته عن صناديق الاقتراع فلم تسجل اي من لجان الاستفتاء بشرم الشيخ حضور مبارك أو أي من أفراد أسرته المتواجدة بشرم الشيخ للادلاء بأصواتهم وسط تكهنات بمنع الرئيس السابق وعائلته من مغادرة مقر اقامتهم الخاص بمنتجع "مارتيم الجولف" خشية من وقوع اي احتكاكات أو محاولة بعض أفراد عائلته من الهرب خاصة ان القضاء ينظر عدة قضايا في حقهم فيما ذهب البعض بأن تحرك الرئيس السابق وأسرته للادلاء برأية سيتطلب اعدادا كثيرة من الحراسة وهو ما يعد اهدارا لمزيد من اموال الشعب..من ناحية أخري شهدت شرم الشيخ زحاما مبكرا أمام لجان الاستفتاء من قبل العاملين بقطاع السياحة الذين يشاركون لاول مرة بمقار عملهم بعد التيسيرات التي هيئتها القوات المسلحة علي المواطنين وطالبوا بالسماح لهم بتغيير محال اقامتهم حتي يشاركوا بإيجابية في انتخابات مجلسي الشعب والشوري القادمة بجنوب سيناء.
أما طور سيناء فقد كان الاقبال هادئا في ساعات الصباح وزاد في فترة الظهيرة فيما تتوقع الجمهورية زيادة الاقبال قبيل اغلاق اللجان مع عودة العاملين من اشغالهم الخاصة,أما في بقية المدن والتجمعات البدوية فيقول الشيخ عودة ربيع معمر شيخ قبيلة القرارشة ان البدو خرجوا ليقولوا نعم للتعديلات حتي تساهم في احداث الاستقرار واستعادة الهدوء والشروع في مراحل البناء هذا وارجع بعض المشاركين من البدو قلة أعداد النساء المشاركات علي غير العادة الي عدم وجود وسائل مواصلات لنقل السيدات من الاودية والقري المترامية فضلا عن عدم تخصيص لجان استفتاء خاصة بهن وهي تناسب عادات وتقاليد البدو التي تحرم الاختلاط والتزاحم مع الرجال في أي شيء.
ولم تشهد اي من لجان جنوب سيناء ال20 أعمال عنف أو مشاجرات فيما شاركت قوات من الجيش والشرطة في حراسة اللجان.

طوابير عشرات الأمتار .. أمام اللجان في الإسماعيلية

الإسماعيلية لبني وحيد
تدفق آلاف المواطنون بأنحاء قري ومدن ومراكز محافظة الإسماعيلية منذ الساعات الأولي من صباح أمس نحو لجان الاستفتاء وسط حراسة أمنية وحالة تأهب أمني قصوي من الشرطة والجيش والتي انتشرت منهما عناصر مشتركة أمام المقرات وفي الشوارع والميادين المؤدية للجان الاستفتاء.
شهدت لجان مدارس فايد التجارية الثانوية ومجمع خدمات أبوسلطان ومدرسة أبوسلطان الاعدادية تأخر وصول القضاة المشرفين علي اللجان حوالي نصف ساعة بعد الثامنة غير أن ذلك لم يمنع المواطنين من تصويتهم داخل اللجان المجاورة القريبة منها.
وفي لجان مدارس الوصفية كان مشهد المزارعين والفلاحين ملحوظا حيث اصطفوا في طوابير بعشرات الأمتار أمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم.
وفي القنطرة شرق توافد عدد كبير من قبيلة المساعيد في منطقة جلبانة وقام الشيخ صالح المسعودي شيخ القبيلة بحشد الآف المواطنين من أبناء القبيلة للتصويت ونقلهم داخل سيارات تابعة له.
وفي لجان مناطق عين غصين وسرابيوم والضبعية حرص المواطنون علي الوصول الي اللجان مستخدمين الجرارات الزراعية والتوك توك.
وفي مدينة الاسماعيلية توافد الآف المواطنين علي اللجان المختلفة منذ الصباح الباكر في مشهد غير مسبوق.
وقال مصدر قضائي إنه تم تخصيص 198 مقرا انتخابياً للاستفتاء وأن القضاة تولوا الإشراف الكامل علي الانتخابات في جميع مراحلها.

حماس علي التصويت .. في الفيوم .. و"التوك توك" ينقل الناخبين

الفيوم محمد الفل وجمال قطب
احتشد المواطنون في مدن وقري الفيوم أمام لجان الاستفتاء. وخرج المثقفون لأول مرة عن صمتهم وأقبلوا علي التصويت . كما شهدت اللجان تكتلا كبيرا من الإخوان المسلمين والسلفيين أمام اللجان لحث المواطنين للتصويت بنعم كما تلاحظ أيضا إقبال من جانب الأسر المسيحية والشباب. طافت علي عدد من اللجان بمدينة الفيوم وبعض القري والتقت المواطنين علي أبواب اللجان.
في لجنة مجلس مدينة الفيوم أكد رئيس اللجنة المستشار عبد المنعم إبراهيم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بالفيوم إن الإقبال فاق التوقعات حيث صوت حوالي 300 مواطن في لجنة واحدة من لجان المجلس الثلاثة منذ بدء التصويت وحتي الساعة الحادية عشر صباحا. ويقول معوض قرني أمين اللجنة الأولي بمجلس المدينة إن نوعيات الناخبين لتصويت تعددت بين مختلف الفئات وأنه لأول مرة يشهد هذا الحماس والإقبال من المواطنين لإبداء رأيهم وأن اللجان كانت تتساهل مع الناخبين بإبراز الرقم القومي أو أي تحقيق شخصية مثبت به الرقم القومي كنوع من التيسير علي الناخبين.

الإخوان والسلفيون حشدوا المواطنين في الشهداء

الشهداء عبدالفتاح البقلي
قام الإخوان المسلمون والسلفيون بالشهداء بحشد آلاف المواطنين أمام اللجان خصوصا في منطقة كفر عشما وسلامون وزاوية الناعورة ومدينة الشهداء وسرسنا.. بينما كان الاقبال متوسطا في لجان زاوية البقلي وعمروس وميت شهالة..قام 110 من أفراد القوات المسلحة بتأمين اللجان بالمشاركة مع الشرطة. كما قام شباب ائتلاف الثورة بتوزيع منشورات تحث المواطنين علي المشاركة. وامتلأت الشوارع باللافتات الموقعة من الإخوان المسلمين والجماعة السلفية للدعوة للتصويت الايجابي مع التعديلات الدستورية.

ائتلاف حقوقي:
الإخوان يؤثرون علي الناخبين في 40% من اللجان

كتبت ندي حسن:
رصد مراقبون بلا حدود وشبكة المدافعين عن حقوق الانسان وتحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة والديمقراطية ومؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان مؤشرات عن اهتمام قطاع عريض من الشعب المصري وشباب ثورة 25 يناير والمثقفين للتصويت بلا للتعديلات الدستورية في القاهرة والاسكندرية والسويس وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وبني سويف واستخدموا شعارات أمام اللجان للرغبة في دستور جديد.
وقال الائتلاف في التقرير الأول له ان مراقبين رصدوا وجود مؤشرات عن تصويت الناخبين في المناطق الريفية والشعبية والقري ب "نعم" للتعديلات الدستورية بالاضافة إلي اهتمام جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين وعدد من الأحزاب السياسية القديمة بصورة كبيرة بدعوة المنتمين إليها والناخبين بالتصويت بنعم للتعديلات بمحافظة الغربية والمنوفية والدقهلية والشرقية والفيوم وسوهاج وأسيوط واستخدموا شعارات أمام اللجان للتأكيد علي الرغبة في الاستقرار وقاموا بتوزيع بيانات ومنشورات علي الناخبين أمام اللجان.
وأضاف الائتلاف ان مؤشرات الرصد للفترة من الساعة الثامنة الي الحاية عشرة انتظام عملية التصويت في اللجان الانتخابية بنسبة 80% وسرية التصويت بنسبة 85%. التصويت الجماعي في لجان السيدات بنسبة 10%. تأخر فتح اللجان بنسبة 20%. التصويت بالرقم القومي فقط بنسبة 80%. مشددا علي ان التأثير علي إرادة الناخبين خارج اللجان بنسبة 40% عن طريق الاخوان المسلمين والتيارات الدينية والأحزاب القديمة.
وأكد الائتلاف علي عدم وجود أي تدخلات أمنية في التصويت مشيرا الي ان التأثير علي إرادة الناخبين تم داخل اللجان بنسبة 5% واستخدام الحبر الفسفوري بانتظام بنسبة 90%. الحبر الفسفوري غير صالح بنسبة 15% وبلغت نسبة استمارات مختومة للتصويت بنسبة 80% غير مختومة للتصويت بنسبة 20%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في القليوبية:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة انابيب البترول طنطا :: الصحافة :: اخبار مصر-
انتقل الى: